السبيل إلى شبكة ويب عربية يبدأ من عندك - شاركنا مبادرة أيام الإنترنت العربي




لدينا في Google اعتقاد راسخ بأن شبكة الويب لابد أن تكون مرآة رقمية لحياتنا الفعلية. وإذا كنا ننظر إلى العربية باعتبارها لغتنا الأم في هذا الجزء من العالم وباعتبارها جزءًا من ممارساتنا اليومية، فلماذا لا تظهر كذلك في واقعنا الافتراضي على الويب؟ على مدار الشهر المقبل، نسعى إلى تدشين فعاليات "أيام الإنترنت العربي" وذلك خلال الفترة من 17 تشرين الثاني (نوفمبر) إلى 18 كانون الأول (ديسمبر). إلا أن مبادرة هذا العام مرهونة بمجهودك أنت! ذلك أنه يمكنك مشاركة ما تنشره من تحديثات على مواقع الشبكات الاجتماعية باللغة العربية، وأن تكون العربية هي لغة ما تنشره من محتوى على YouTube، بل وأن تكون العربية هي لغة علامتك التجارية على الويب وكل شيء آخر يخطر على بالك!




ونسعى من خلال فعاليات "أيام الإنترنت العربي" إلى تحفيز شركائنا في المنظومة التقنية وجذب المستخدمين ومتحدثي العربية من جميع أنحاء العالم للمشاركة في إثراء وتعزيز حجم المحتوى العربي على الإنترنت من خلال إنشائه. بإمكان المستخدمين إنشاء جميع أشكال المحتوى باللغة العربية، خلال هذا الشهر الذي يبدأ من 17 تشرين الثاني (نوفمبر) ويكللها الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية.








يتميز هذا الشهر بمجموعة متنوعة من الفعاليات سواء عبر الإنترنت أو على الأرض، وذلك بهدف جذب المستخدمين للمشاركة في تحركات من شأنها تحقيق وتيرة أسرع لإنشاء محتوى رقمي باللغة العربية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وفي ما يلي بعض الفعاليات التي من المقرر عقدها هذا العام ضمن فعاليات أيام الإنترنت العربي:



  • ستضافة ملتقى "المغرّدون يلتقون" في الجامعة الأمريكية بدبي بالتعاون مع مبادرة تغريدات وبدعم من شركة تويتر وبحضور خرابيش وtwofour54 مع عرض لأول حلقتين من مسلسل "عربيزي".



  • تنظيم مسابقة الإنفوغرافيكس بالعربية بالتعاون مع مبادرة تغريدات، مدونة عالم التقنية، مبادرة تجسيد وبرعاية المختبر الإبداعي التابع لـtwofour54.



  • استضافة ورشة عمل بالشراكة مع الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتُقام هذه الورشة في مدارس التعليم الذكي لتعريف الطلاب بدورهم في تعزيز المحتوى العربي على الإنترنت.



  • التعاون مع مركز الملك عبد الله لخدمة اللغة العربية في المملكة العربية السعودية لتحسين نسبة زيادة المحتوى العربي على الإنترنت.



  • استضافة فعالية على YouTube بالمملكة العربية السعودية لتبادل الرؤى حول كيفية إنشاء مقاطع فيديو سريعة الانتشار باللغة العربية وكيفية جني أرباح من خلال YouTube، وذلك بالتعاون مع شركة UTURN Entertainment بمدينة الملك عبد الله الاقتصادية.



  • استضافة فعالية مشتركة مع مركز أدهم للصحافة التليفزيونية والإلكترونية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة يتم خلالها تناول قضية زيادة حجم محتوى الفيديو في العالم العربي.



  • فعالية يشارك فيها سفراء Google في الجامعات



  • الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة



  • تنظيم فعاليات بالتعاون مع العديد سفراء Google للجامعات في المنطقة ويبلغ كامل عددهم أكثر من 80 سفيراً يمثلون 9 بلدان عربية في أكثر من 50 جامعة في أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2013



  • سلسلة من Hangouts على +Google لتبادل النصائح والأسرار مع المستخدمين حول أي شيء يسعون إلى تنفيذه على الويب بالعربية.






وفي ما يلي كيفية المشاركة في هذه الفعاليات:





تابعونا حتى 12/12/13، اليوم الرسمي "لأيام الإنترنت العربي" للحصول على مزيد من التفاصيل أولاً بأول!


إنها شبكتنا على الويب، فلنجعلها عربية - بالعربي أحلى!


الناشر: مها أبو العينين، مسؤولة العلاقات العامة والإتصالات في Google، الشرق الأوسط وشمال إفريقيا



An Arabic Web Starts With You - Join the Arabic Web Days Initiative




We’ve always believed at Google that the Web ought to be a digital reflection of our real lives. Seeing as how Arabic is our mother tongue and main language of speech in this part of the world in our daily lives, shouldn’t this fact be reflected virtually on the Web as well? Over the coming month, we’re launching the Arabic Web Days effort between the 17th of November and 18th of December. This year’s initiative is all about YOU! Share your daily updates on social networking websites in Arabic, create and share your own original content on YouTube in Arabic, build your brand on the Web in Arabic and anything else you can think of!








Arabic Web Days aim to spark ecosystems of partners and engage users and Arabic speakers worldwide to actively take part in enriching and boosting the amount of Arabic content online by creating it. Users can create all types of content during the month-long effort which kicks off on the 17th of November and culminates on the 18th of December; World Arabic Language Day.












The month-long initiative will feature a wide variety of online and offline events that aim to engage users to join the movement to accelerate digital Arabic content creation in MENA. Here are some of the things we’re doing as part of this year’s Arabic Web Days:







  • Hosting an event at the American University in Dubai in liaison with TwoFour54 featuring Twitter.



  • Hosting an infographics competition in partnership with Taghreedat, techwd blog, tajseed and supported by twofour54 creative lab.



  • Hosting a workshop in partnership with the Telecommunications Regulatory Authority (TRA) in the UAE in smart-learning schools to educate students on their role in promoting Arabic content online.



  • Collaborating with the King Abdullah Center for Arabic Language in the Kingdom of Saudi Arabia to promote the increase of Arabic content on the internet.



  • Hosting a YouTube event in KSA to share insights on how to create viral Arabic videos and make money through YouTube in partnership with UTURN entertainment in King Abdullah Economic City.





  • Hosting a joint event with the Adham Center for Film & Journalism at the American University in Cairo to on the rise of video in the Arab world.



  • Celebrating World Arabic Language Day with the United Nations



  • Initiating several activities with Google Student Ambassadors whose total number is more than 80 ambassadors representing 9 countries and more than 50 universities across MENA.



  • A series of Hangouts on Google+ to share with users tips and tricks for anything they want to do on the web in Arabic.








Here’s how you can get involved:







Stay tuned for 12/12/13, a date we’ve dubbed our official Arabic Internet Day, for more details coming soon!






It’s our web, so let’s make it in Arabic - because after all - it’s better in Arabic!



Posted by: Maha Abouelenein, Head of Communications in MENA, Google


Comments

Popular posts from this blog

Holiday Swap Reveal Post!

The 2013 Local History Buff's Holiday Gift Guide

Albator Corsaire de l'Espace Torrent 1080p Telecharger